أهم الإرشادات الأكثر أهمية لعام جديد في عصر التحول الرقمي.

 
مدونة رقمنة، ثقافة التحول الرقمي ورقمنة الأعمال.


عام جديد، وأهداف جديدة، وتحديات جديدة لسوق العمل وقطاع الأعمال، حيث يتجة العالم لمزيد من دمج التقنيات الرقمية في منظومة العمل لمواكبة عصر التكنولوجيا والإنترنت.

فمع المزيد من إنتشار وتتداخل التكنولوجيا الرقمية في جوانب حياتنا وأعمالنا، إذ لأبد من الوعي بإحتياجات العصر ومتطلباتة، والعمل علي إكتساب المهارات الداعمة لمسيرة الحياة والأعمال في العصر الرقمي.

حيث تبدأ الأعوام الجديدة لكل من الأفراد والشركات بقوائم من الأعمال والمهام للعام الجديد، لذا نود الإشارة لأهم الإرشادات وتوضيح المتطلبات التي تؤسس لتواجد رقمي فعال ومعايشة صحيحة للأدوات والوسائل الرقمية في عصر التحول الرقمي فيما يلي:-


• إهتم ببناء وتوحيد هويتك الرقمية وتواجدك الرقمي بشكل صحيح لكل الحسابات الرقمية لمؤسسة أعمالك، أو لحساباتك الشخصية علي الإنترنت، حيث يدعم بناء الهوية في تسهيل وسرعة الوصول لحساباتك عبر نتائج البحث والظهور المتميز، بالإضافة لمساعدتها في بناء إنطباع جيد عنك أو عن مؤسستك عبر الإنترنت، كما تدعم بناء علاقات مثمرة مع الجمهور والعملاء بشكل جيد لما تمنحة الهوية الصحيحة من واقعية ومصداقية للحسابات الرقمية للأعمال والأفراد بشكل عام.

• ‏إحرص علي إعدادات الأمن الإلكتروني وتأمين حساباتك بشكل قوي، لما فية من أهمية قصوي لحفظ المعلومات والخصوصية وتأمين سهولة الوصول والإستراجع لملكية الحسابات وحمايتها ضد القرنصة والإختراق وغيرها من عشوائيات الإنترنت، تعامل مع أمانك الرقمي كجزء أساسي وضروري من متطلبات الإستثمار في العصر الرقمي.

• ‏إجعل من تواجدك الرقمي لحسابات أعمالك تجربة متميزة لعملاءك، من حيث سهولة التواصل والوصول لخدماتك والتفاعل معها، ليكن تواجدك الرقمي يعمل من أجل عملاءك والحرص علي تلبية رغباتهم وتطلعاتهم عبر المنصات الرقمية لأعمالك.

راجع مقال  أهمية الثقافة الرقمية ودورها في تحسين تجربة العملاء.

• ‏تجنب العشوائية وسوء الإستخدام للأدوات والوسائل الرقمية بشكل عام، إحرص التخطيط لأهدافك ودراسة إحتياجاتك من الإمكانات الرقمية التي تدعم قوة وبقاء إستثمارك في العصر الرقمي.

 راجع مقال التحولات الرقمية لا تفشل بسبب التكنولوجيا.

• ‏إحرص علي إكتساب المزيد من المهارات والثقافة الرقمية التي تمنحك قوة وسهولة المواكبة لعصر التكنولوجيا والإنترنت بفاعلية.

 راجع مقال مفهوم الثقافة الرقمية وأهميتها فى مواكبة عصر التكنولوجيا.



تذكر:

التطور والتطوير رحلة مستمرة لا تنتهي لذا تحلي بالمرونة والعمل علي إكتساب مزيد من المعرفة والتعَلم.


 الإنضمام لقناه التليجرام لمتابعة المقالات الجديدة أول بأول من هنا 👈 Telegram

المشاركات الشائعة