سلسلة التنمية الذاتية والإستثمار الشخصي والمهني في العصر الرقمي.

 

تطوير الذات، الاستثمار الشخصي، عصر التحول الرقمي
التطوير الذاتي والإستثمار الشخصي والمهني  في العصر الرقمي-المقال الأول.

هكذا تكون رحلة الحياه، إنها بطبيعة الواقع والحال مجموعة من التفاعلات والأحداث التراكمية لكل فَرد علي مَدار رحلة ومشوار الحياه، مابين معارف ودروس حياتية وعلمية نتعلمها، وخبرات ومهارات فنية ومهنية نكتسبها، وهكذا تكون رحلة الحياه.

لذا تري الأشخاص الباحثين عن التميز في مشوار حياتهم يعملون علي إستثمار تلك المكتسبات، والعمل علي إستخدام تلك المعارف والخبرات وتوجيها نحو ما يدعم تحقيق أهدافهم وطموحاتهم في رحلة الحياه.

ومن هنا فإن البحث عن التميز يبدأ دوماً من الوعي والتخطيط لإستثمار الأشخاص في ذواتهم، بدءً من تنمية ثقافتهم العقلية والفكرية، والحرص علي تطوير أسالبيهم وسياساتهم العملية بما يتناسب مع رؤيتهم المستقبلية.

تجد الباحيثن عن التميز دائما في حالة مستمرة من التَعَلُم، تجدهم يجتهدون في إكتساب المزيد من الخبرات والمهارات التي تدعم تحقيق خططهم وأهدافهم المستقبلية.

آيضا عندما تراجع العصور تري الحياه في تطور دائم، لكل عصر أدواتة وعاداتة، فالأمس القريب ما قبل التكنولوجيا والإنترنت، تذكر كيف كانت الثقافة السائدة للأشخاص والمجتمعات، كيف كان نمط الحياه والأعمال؟

فمع تطور العصر وتحديثات أدواتة وممارساتة، وبتزايد تداخل التقنيات الرقمية بكثافة وشمولية في أمور حياتنا وأعمالنا، نحن بحاجة لمزيد من تنمية مكتسباتنا الشخصية والإستثمار في ذواتنا بما يتناسب مع نمط وطبيعة الحياه في العصر الرقمي.

لذا الإستثمار الشخصي في العصر الرقمي يبدأ من إكتساب ثقافة العقلية الرقمية، أن تفكر، أن تخطط، أن تعمل لما يتناسب مع عالم رقمي، فَكر في كيفية التفاعل مع التقنيات الرقمية وإستخدامها بما يَخدم أهدافك وطموحاتك الشخصية، إبحث عن الجدوي والفاعلية لمعايشة الحياه ومواكبة العصر بأدواتة وعاداتة الرقمية.

ومن هنا نجد أن البحث عن التميز وتحقيق النجاح علي مَر العصور يبدأ من تنمية وتطوير الثقافة العقلية والفكرية علي مستوي الذات أولاً، وبالتالي دمج تلك الثقافات والأفكار والمعارف وتطبيقها في نمط الحياه وسياسة وإسلوب الأعمال.

ولذا فإنة يتحقق وينجح الإستثمار الذاتي ويؤتي ثمارة للأفراد بالمزيد من إكتساب الوعي والثقافة الرقمية لعقل ورؤية الشخص الباحث عن التميز والنجاح في مواكبة عصر التكنولوجيا والإنترنت.

تذكر:- 

"بتغيير نظرتك وتقيمك للأمور يحدث التطوير"

الإنضمام لقناه التليجرام لمتابعة المقالات الجديدة  أول بأول من هنا 👈 Telegram

المشاركات الشائعة